أين تقرأ الأخبار في النرويج

-تقرأ-الأخبار-في-النرويج.jpg


كومة من الصحف النرويجية

شاهد كيف يستهلك النرويجيون الأخبار اليوم ، بدءًا من الصحف الوطنية إلى المنشورات عبر الإنترنت التي تستهدف جماهير معينة.

نشأت أولى الصحف في أمريكا وبريطانيا من المحادثات في المقاهي والحانات. لقد احتوت على مزيج من المعلومات الواقعية مثل أخبار الشحن والحجج السياسية والشائعات. بالطبع ، تغيرت الطريقة التي نستهلك بها الأخبار. بدلاً من إصدار واحد يومي أو أسبوعي ، يتلقى معظمنا رسائل بالتنقيط على مدار اليوم.

بالطبع ، غير الإنترنت قواعد اللعبة. لم يعد على الناس انتظار الجريدة اليومية لتهبط على ممسحاتهم ، أو المشي كل صباح في نزهة قصيرة إلى متجر البقالة المحلي ، وربط الكلب بالخارج ، والذهاب إلى الداخل لشرائه مع علبة من الحليب. الآن الأخبار من منطقتنا ومن الجانب الآخر من العالم في متناول يدك.

هل وصل هذا التغيير أيضًا إلى النرويج؟ باختصار ، نعم.

الأخبار والصحافة في النرويج

هناك بلا شك تحول إلى التكنولوجيا الرقمية بين متلقي الأخبار النرويجيين. ومع ذلك ، لا يزال عدد قراء الصحف الفعلية مرتفعًا نسبيًا مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى.

الاشتراكات عبر الإنترنت آخذة في الازدياد. سرعان ما أصبح المحتوى المدفوع هو القاعدة في الأخبار عبر الإنترنت في النرويج. بعض المنافذ مثل VG تقديم رسائلك مجانًا ، ولكن ادفع مقابل محتواها “الإضافي”. في المقابل ، تدفع الصحف المحلية عادة حوالي 80-90٪ من المقالات.

النرويجية NRK

أكبر منظمة إعلامية في النرويج في NRK. على الرغم من أنها معروفة أيضًا بمحطاتها التلفزيونية والإذاعية ، إلا أن الإذاعة العامة المملوكة للدولة تقوم بأنشطة إعلامية مهمة. خدمة المعلومات عبر الإنترنت في nrk.no إنه شامل وغالبًا ما يحتوي على معلومات مهمة.

يأتي معظم تمويل NRK من الجمهور النرويجي. على مر السنين تم القيام بذلك من خلال رسوم الترخيص ، ولكن التمويل الآن مدرج في ضريبة الدخل النرويجية.

الرجل يقرأ جريدة في النرويج

أشهر الصحف النرويجية

هذه هي الصحف النرويجية الأكثر شعبية في شكل ورقي:

  • افتنبوستن (336،800)
  • VG (205800)
  • Dagens Næringsliv (143500)
  • Dagbladet (128،300)
  • صراع الطبقات (112.700)
  • Adresseavisen (103،700)
  • بيرجينز تيدندي (96400)
  • ستافنجر افتنبلاد (82600)
  • مورجينبلاديت (72،900)
  • Finansavisen (62،800)

تأتي البيانات من الرابطة الوطنية لشركات الإعلام وهو سارٍ اعتبارًا من فبراير 2020.

أهم المجلات

افتنبوستن (“The Evening Post” بالإنجليزية) هي أشهر الصحف اليومية في النرويج. تأسست عام 1860 باسم كريستيانيا أدريسبلاديعكس الاسم الأصلي للصحيفة التركيز على أوسلو ، التي لا تزال كما هي حتى يومنا هذا. أصبحت الصحيفة افتنبوستن في عام 1885.

في السابق ، صدرت الصحيفة في نسختين: صحيفة يومية وطنية وصحيفة مسائية فقط في أوسلو. تنتمي الصحيفة في النهاية إلى مجموعة Schibsted الإعلامية ، وقد اتخذت تقليديًا موقفًا سياسيًا يمين الوسط.

VG. تأسست بعد الحرب العالمية الثانية ، عصابة العالم (VG) هي أشهر صحيفة شعبية في النرويج. بينما يحتل موقع VG المرتبة الثانية بعد Aftenposten من حيث مبيعات الورق ، إلا أن موقع VG هو الموقع الصحفي الأكثر قراءة بهامش كبير ، متجاوزًا NRK.

لقطة شاشة لموقع VG Norwegian News

يزور ما يقرب من مليوني شخص موقع VG كل يوم. هذا إنجاز كبير في بلد يزيد عدد سكانه عن خمسة ملايين نسمة. والسبب في ذلك هو أنه مقارنة بالمنافسة ، فإن معظم محتوى VG متاح مجانًا.

العمل اليوم هو المنشور التجاري والمالي اليومي الرائد في النرويج. تأسست عام 1889 DN وهي حاليًا ثالث أشهر الصحف المطبوعة في النرويج. بينما يقع المقر الرئيسي للصحيفة في أوسلو ، فإن لها مراسلين في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك نيويورك وبروكسل.

على الرغم من أنشطتها التجارية ، يُعرف الورق أيضًا بإدخالاته. مستودع DN يظهر في عدد السبت ، مجلة أسلوب الحياة الحائزة على جوائز د 2 يأتي من طبعة الجمعة. يغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك الطعام والسفر والفن والتصميم ، مع تركيز قوي على التصوير الفوتوغرافي.

داجبلاديت هي رابع أكثر الصحف شعبية على مستوى البلاد ، على الرغم من أنها كانت الثالثة قبل الانخفاض في عدد القراء. مع اتخاذ موقف اجتماعي ليبرالي ، تظل الصحيفة عنصرًا ثابتًا في الأكشاك في جميع أنحاء البلاد.

الغلاف الأول لصحيفة Dagbladet النرويجية من يناير 1905.
Dagbladet ، يناير 1905. الصورة: مكتبة النرويج الوطنية.

الصراع الطبقي إنها خامس أشهر صحيفة يومية. مع العنوان المترجم إلى الصراع الطبقي، ربما من الواضح أن الصحيفة مرتبطة بقوة بالسياسة اليسارية. في حين أنه يتخذ موقفًا جذريًا بشأن العديد من القضايا ، إلا أنها تغطي قضايا أكثر من السياسات ، مثل القضايا البيئية.

تبرز الصحيفة بين غالبية الصحف المطبوعة حيث ازداد عدد قراءها في العقود الأخيرة. كما أنها فريدة من نوعها بين الصحف الكبرى نظرًا لوجودها المحدود للغاية على الإنترنت.

أخبار إقليمية

لا تزال الصحف الإقليمية والمحلية شائعة في معظم أنحاء النرويج. تمكنت العديد من المدن الصغيرة من الاحتفاظ بمنشور مطبوع محلي.

على الرغم من أن Aftenposten تُباع محليًا وتتضمن أخبارًا وطنية ، إلا أنها تحتوي على العديد من أخبار أوسلو. هذا يعني أن كصحيفة محلية في أوسلو تخدم غرضًا مزدوجًا. يوجد عدد كبير جدًا من الصحف المحلية والإقليمية لإدراجها جميعًا هنا ، ولكن هنا أكبرها من حيث التوزيع:

  • Adresseavisen (تروندهايم)
  • بيرجينز تيديندي (بيرغن)
  • ستافنجر أفتنبلاد (ستافنجر)
  • Fædrelandsvennen (كريستيانساند وجنوب النرويج)
  • Sunnmørsposten (lesund in Sunnmøre)
  • Romerikes Blad (Lillestrøm in Romerike)
  • درامنز تيديندي (درامين)
  • حمر اربيدربلاد (حمر)
  • Gudbrandsdølen Dagningen (Lillehammer & Gudbrandsdalen)
  • تروندر – أفيسا (ترونديلاغ)
  • الأضواء الشمالية (ترومسو)

كما أنه يستحق الاهتمام سفالباردبوستنالذي يتضمن سفالبارد الأرخبيل. نشرتها Longyearbyen ، يتم نشر الصحيفة في شكل أسبوعي ولديها أيضًا خدمة اشتراك عبر الإنترنت.

الصحف اليومية للبيع في كشك في النرويج
الصحف اليومية للبيع في Narvesen ، تروندهايم.

لقد تحدثت إلى اثنين من المحررين في السنوات الأخيرة. من الجدير بالذكر أنه على الرغم من وجود بضعة آلاف فقط من الأشخاص الذين يعيشون في الجزر ، فإن عدد الاشتراكات عبر الإنترنت كبير. هذا بشكل أساسي لأن الأشخاص الذين عاشوا في سفالبارد أرادوا أن يكونوا على اطلاع دائم بما كان يحدث في الأرخبيل.

الأخبار الحية

لقد تناولت الأخبار عبر الإنترنت عدة مرات ، لذلك دعونا نتعمق في هذا الموضوع. يعد موقع VG أكثر مصادر الأخبار شعبية على الإنترنت للنرويجيين. يستخدم ما يقرب من مليوني شخص موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا كل يوم ، يستخدم حوالي 75 ٪ منهم الهاتف المحمول.

كخدمة مجانية تمامًا ، تحتل NRK المرتبة الثانية بشكل مفهوم. احتلت Dagblet المركز الثالث بين الخدمات الإخبارية عبر الإنترنت ، بينما احتلت Dagblet المرتبة الرابعة من قبل TV2 الأخرى غير الصحفية.

النرويج TV2 ينفذ أنشطة إعلامية مهمة لقنواته التلفزيونية وموقعه الإلكتروني. ما يقرب من مليون نرويجي يمكنهم الوصول إلى أخبار TV2 كل يوم. تعمل المواقع الإخبارية الأخرى المتوفرة على الإنترنت فقط بشكل جيد مع موقع e24 و ABC Nyheter للأعمال.

أخبار باللغة الإنجليزية

إذا كنت لا تتحدث النرويجية بعد ، فيمكنك تلقي الأخبار في النرويج. على عكس بعض البلدان ، لا يوجد في النرويج صحيفة مطبوعة عادية متوفرة باللغة الإنجليزية ، لذلك تتوفر الخيارات عبر الإنترنت.

أولاً ، نقدم بانتظام أخبارًا مهمة أو ذات صلة أو مثيرة للاهتمام للمجتمع الدولي في النرويج في هذا المقال عن الحياة في النرويج. يمكنك متابعة آخر الأخبار بلوق أو الاشتراك في النرويج مجانا للحصول على آخر عناوين الأخبار في بريدك الوارد.

جريدة مادية ، موقع إخباري على الإنترنت ، فنجان قهوة

في أماكن أخرى على الإنترنت ، تشمل المواقع الإخبارية الشهيرة باللغة الإنجليزية محلي أنا أخبار باللغة الإنجليزية. ملف الطبعة النرويجية أضافت The Local على مستوى أوروبا نظام حظر الاشتراك غير المدفوع مؤخرًا ، على الرغم من أن بعض المقالات لا تزال متاحة مجانًا. أخبار باللغة الإنجليزية يتم دفعها ، على الرغم من أنها تقدم بعض المقالات المجانية شهريًا قبل أن تضطر إلى الدفع.

لمعرفة ما يحدث بالفعل في شمال النرويج ، تحقق من بارنتس أوبزيرفر أنا الناس الجليد. يُنشر الكتاب الأول باللغتين الإنجليزية والروسية ويقدم ، من بين أمور أخرى ، علاقة فريدة حقًا بين النرويج وروسيا. الناس الجليد يتضمن الأخبار باللغة الإنجليزية من سفالبارد.

هناك العديد من المراسلين الأجانب في النرويج يكتبون للنشر في جميع أنحاء العالم. أنشر بعض هذه المقالات بانتظام في النشرة الإخبارية “الحياة في النرويج” الأسبوعية ، المجلة الأسبوعية النرويجية.

ألقاب أخرى بارزة ومتخصصة

كلام نقي أخبار رائعة لتعلم اللغة النرويجية. تحتوي الإصدارات المطبوعة والويب على الأخبار باللغة النرويجية البسيطة. يجب على متعلمي اللغة أيضًا التحقق من البودكاست الأسبوعي المجاني الذي يقرأ الصحيفة بصوت عالٍ. الاستماع أثناء القراءة طريقة رائعة للتقدم.

تشمل العناوين المتخصصة الأخرى الشائعة اليوم والوقتالذي يستخدم نينورسك في الأخبار النرويجية والزراعية والمنشورات الإعلانية Bondebladet.

منظمة غير ربحية Faktisk.no هي خدمة مستقلة للتحقق من حقائق النقاش العام في النرويج. “نريد المشاركة في محادثة عامة مفتوحة ومفتوحة وقائمة على الحقائق. من خلال مراجعة أساس الادعاءات الحالية التي تؤثر على تصورنا للواقع ، فإننا نعمل على تبادل الكلمات القائم على الحقائق والنقاش الاجتماعي البناء “، يوضح الموقع.

الموقع مستقل عن مكتب التحرير ، ولكنه في الواقع مملوك لأكبر المؤسسات الإعلامية النرويجية. وهذا يشمل الممولين الأصليين VG و Dagbladet ، بالإضافة إلى NRK و TV2 و amedia و Polaris Media.

النشرة الإخبارية الأسبوعية للنرويج عبر البريد الإلكتروني



scroll to top