“رحلتي الأولى إلى النرويج” – أول مشاركة على مدونة لوالدتي!

هذا هو أول ضيف على الإطلاق في يوميات ديفيد ، كتبته أمي الجميلة! إذا كنت تستمتع بالقراءة يرجى ترك تعليق 🙂 – ديفيد

كم كنت متحمسًا لركوب الطائرة النرويجية إلى أوسلو! النرويج بلد أردت دائمًا زيارته وأنا الآن في طريقي. كانت الرحلة أقصر من المتوقع ، وكان الطقس صافياً ومشمسًا وكان لدي مقعد بجوار النافذة! عندما نظرنا إلى الأسفل عندما اقتربنا من الساحل ، أدهشني الشكل الذي كانت تبدو عليه جزر وساحل غرب اسكتلندا. أنا من ستورنوواي في جزيرة لويس وجديتي من كيركوال في البر الرئيسي لأوركني ، لذا فإن روابطي باسكتلندا والنرويج تذهب بعيدًا جدًا ، حتى مع الفايكنج!

كان السفر بالقطار من المطار إلى محطة أوسلو المركزية سهلاً ومريحًا. قابلنا ابننا ديفيد ، الذي يعيش ويعمل حاليًا في المدينة وبقي معنا في عطلة نهاية الأسبوع.

نزهة في الحي ، وزيارة سوبر ماركت ، ووعاء من المعكرونة ، ثم تم اصطحابنا إلى ملعب Ullevaal لمشاهدة مباراة كرة القدم بين Valerenga و Viking! كان هناك الكثير من التلويح بالأعلام والغناء والمرح بشكل عام ، وكانت هذه هي المباراة الثانية لكرة القدم التي حضرتها ، الأولى في Inverness Caledonian Thistle في اسكتلندا! وغني عن القول ، لقد أحببت المباراة وفاز Valerenga 3-0.

أمي وأبي في ملعب أوليفال

كان يوم السبت صافياً ولكنه غائم وقررنا زيارة متحف Viking Boat الذي أوصى به ديفيد بشدة. لقد استمتعنا برؤية قوارب الفايكنج والزلاجات وغيرها من الاكتشافات الأثرية. أعجبني المبنى الذي تم بناؤه على شكل صليب لاستيعاب جميع القوارب الضخمة. كانت المنحوتات الخشبية مذهلة وفي مثل هذه التصاميم المعقدة كان على الفايكنج التحلي بالصبر الشديد والمهارة العالية لإنشاء مثل هذه اللوحات الرائعة ، وقد روى العديد منهم قصصًا وأظهروا كيف عاش الفايكنج وفسّروا الأشياء. عندما غادرنا المتحف ، غطت الشمس السماء وكانت ساطعة ، تظهر ألوان السقوط في كل مجدها. قفزنا في الحافلة وتوجهنا إلى حديقة التمثال حيث أمضينا ساعات قليلة في الإعجاب بالفن والتماثيل المذهلة. هذه الموهبة جيدة بشكل مذهل وقد التقطت بعض الصور ولكن للأسف لم ينصف العمل المعروض. أحببت المنحوتات البرونزية ، لكنني وجدت أنني أحب المنحوتات الرخامية أكثر. لقد كانوا ملموسين وحيين للغاية ، ورووا قصة العلاقة بين رجل وامرأة وطفل.

لقد استنفدنا جميعًا عندما عدنا إلى الشقة وقضينا أمسية هادئة مع زجاجة من النبيذ وعشاء جميل من السلمون والخضروات ومشاهدة قرص DVD (لا أتذكر ما كان عليه ، لذلك ربما كنت أنام!)

أمي وأبي في Jernbanetorget في أوسلو

كان صباح الأحد ساطعًا ومشمسًا ولم أستطع الانتظار للخروج والذهاب. يجب أن أقول إنني وجدت أن نظام النقل في المدينة رائع وفعال ودقيق ومريح. أخذنا القطار إلى الطابق العلوي ، وكانت المناظر رائعة وتذكرت اسكتلندا مرة أخرى. كانت النزهات في الغابة هادئة ومريحة لنا ، لكن عندما وصلنا إلى التل لم نكن نصدق حجمه. يا له من عمل هندسي مذهل ، وكيف يمكن لأي شخص أن يقفز منه! حسنا!!

تناولنا فنجانًا من القهوة الجميلة في المقهى المحلي ، وتناولنا السندويشات وعدنا إلى القطار ثم إلى الواجهة البحرية في أوسلو للقيام برحلة على متن قارب إلى الجزر. كان لطيفًا جدًا ، لقد أحببته كثيرًا. أوه ، لديك كوخ صغير على واحد منهم للراحة والاسترخاء! فقط كوب الشاي الخاص بي ، كان بإمكاني بسهولة أن أرى نفسي أستمتع بالسلام والهدوء هناك. كان لديهم مجتمع رائع وأنا متأكد من أنه يتعين عليهم تنظيم الكثير من حفلات الشواء وغيرها من الأحداث في أيام الصيف الطويلة الرائعة. (تنهد بعمق!)

الأماكن الأخرى التي زرناها كانت بالطبع الأوبرا التي كانت رائعة للغاية ومعمارها مذهل وقد أحببت الطريقة التي ينحدر بها السقف على طول الطريق إلى الماء. أود أيضًا أن أذكر Chocolaterie ، لقد وجدت التصميم الداخلي أنيقًا جدًا ومريحًا للغاية وفرنسيًا جدًا. كان من المفترض أن تموت من أجل فلفل الشوكولاتة الساخن ، لقد أحببته.

نزلنا إلى الماء مساء الأحد ، كان الجو رائعًا وحيويًا وصاخبًا ولكن بدون حشود. قررنا تناول العشاء في مطعم Mr. باي ، وسعداء لذلك فعلنا. الداخل كان رائعا ، فريق العمل ودود للغاية ومهذب والطعام مذهل. جميل جدا مطبوخ وخدم. عظيم.

في صباح يوم الاثنين ، انتهت عطلة نهاية الأسبوع وكان علينا العودة إلى المطار لرحلتنا إلى إنجلترا. يجب أن أعترف أنني لم أرغب في الذهاب ، لم تكن لدي خبرة كافية مع Norge. لقد أحببت أوسلو ولا أطيق الانتظار للعودة. كان كل الناس ودودين للغاية ، وبدوا سعداء ومرتاحين بالحياة.

أنا معجب جدًا بأوسلو ولا أطيق الانتظار لاستكشاف المزيد من البلاد والساحل. شعرت كثيرًا بأنني في وطني هناك ، ربما يتعلق الأمر بصلاتي بالنرويج من خلال جذوري في الجزيرة الاسكتلندية. آمل ذلك ، لقد استمتعت به كثيرًا.

كريس نيكيل (والدة ديفيد)

إذا أعجبك منشور أمي الترحيبي ، فيرجى ترك تعليق!