كيفية التحكم في أذونات تطبيق Galaxy Note 9


صنعت Google نظام Android بطريقة تتيح لتطبيقات الجهات الخارجية الوصول إلى أجزاء كثيرة من جهازك. التأكيد ممكن هنا لأنك تتحكم في هذه الأذونات وسيوضح لك هذا البرنامج التعليمي كيفية السماح أو رفض التطبيقات التي لها حق الوصول إلى الأذونات على Samsung Galaxy Note 9.

اعتاد أن يكون مختلفًا مع Android عندما يتعلق الأمر بأذونات الجهاز. في السابق (ولم يتم تحديث بعض التطبيقات إلى النظام الجديد حتى الآن) ، عند تثبيت تطبيق أو لعبة ، كان عليك منح حق الوصول إلى جميع الأذونات المطلوبة قبل تثبيتها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

بالتأكيد ، كانت هذه طريقة رائعة للتأكد من أن التطبيقات والألعاب تعمل على النحو المنشود ، لكنها أبعدت عن تحكم المستخدم النهائي. إذا أراد شخص ما استخدام تطبيق مصباح يدوي ، على سبيل المثال ، فسيتعين عليه منحه حق الوصول إلى الكاميرا والموقع والميكروفون والمزيد إذا اخترت تثبيته (وقد تم تطويره لاستخدام هذه الأذونات).

كما يقول المثل ، إذا أعطيت شخصًا ما شبرًا ، فسوف يستغرق ذلك ميلًا وهذا بالضبط ما فعله المطورون الذين لديهم نظام الأذونات القديم هذا. تطبيق الفلاش بسيط للغاية ولا تحتاج إلى الوصول إلى الميكروفون والكاميرا والموقع وما إلى ذلك.

لماذا تتحكم في الوصول إلى هذه الأذونات؟

يعد مثال تطبيق flighlight الخاص بي سببًا ممتازًا لتمكين الأشخاص من الوصول إلى التطبيقات والتحكم فيها. تعتبر البيانات الضخمة من الأعمال التجارية الكبيرة ، وبعيدًا عن جانب التجسس للوصول إلى ميكروفون وكاميرا ، فإن مجرد الوصول إلى بيانات الموقع يمكن أن يكسب المطور الكثير من المال.

يمكنهم بيعها لأطراف ثالثة لأغراض إحصائية ، يمكنهم بيع معلومات جهازك للمتسللين ، أو يمكنهم استخدامها لخداعك للاعتقاد بأن هاتفك معطل ، ثم تقديم حل سريع عن طريق بيع تطبيق آخر لك.

ومع ذلك ، في أغلب الأحيان ، باع هؤلاء المطورون بيانات الموقع للشركات لأغراض إحصائية وللمعلنين حتى يتمكنوا من توجيه إعلاناتهم للمستخدمين بشكل أفضل. ينتج عن هذا دفعات أعلى لهذه الإعلانات ، وفي نهاية المطاف ، يعد هذا مجرد انتهاك للخصوصية (ما لم يُسمح بذلك صراحةً).

لماذا لا تقوم فقط بتثبيت تطبيق آخر؟

كان شيئًا ظل المتحمسون يخبرون به الناس طوال الوقت. إذا لم تعجبك الأذونات التي تطلبها هذه التطبيقات ، فابحث عن خيار بديل لا يريد المساس بخصوصيتك.

لقد كان بالتأكيد خيارًا لتطبيقات المصباح اليدوية الشهيرة ، لكنه كان في الواقع سيفًا ذا حدين. أولاً ، قام المستخدم العادي بتثبيت أحد التطبيقات القليلة الأولى التي ستظهر بعد نتائج البحث. نظرًا لأن هؤلاء المطورين المبتدئين يكسبون المزيد ، فقد كان لديهم خيار الدفع مقابل وضع الإعلانات على تطبيقاتهم.

نقطة أخرى هي أن القائمة الطويلة للأذونات المطلوبة أصبحت شائعة لدرجة أن معظم الناس لم يقرؤوها حتى. مرة أخرى ، نتحدث عن المستخدم العادي هنا ، وقد أرادوا فقط تثبيت التطبيق في أقرب وقت ممكن على Galaxy Note 9 حتى يتمكنوا من البدء في استخدامه.

الجزء الأخير من هذه المشكلة هو أن الأذونات تمت صياغتها بطريقة تجعل مستخدم Android العادي لا يعرف حتى ماهية الأذونات. من هم لتخمين التطبيق الذي وضعته Google على متجر Play ، لذلك كان هناك الكثير منهم ثقة ضع على google لإنجاز الأمور قبل أن تصبح سيئة.

منح أو رفض أذونات تطبيق Galaxy Note 9

  1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات
  2. المس خيار قائمة التطبيقات

    تطبيقات إذن تطبيق Galaxy Note 9

  3. قم بالتمرير وحدد التطبيق

    سيكون هذا هو التطبيق الذي تريد منحه أذونات معينة أو رفضها. سنستخدم تطبيق Google هنا كمثال.

    تطبيق Galaxy Note 9 App Google أذونات

  4. قم بالتمرير إلى قسم إعدادات التطبيق واضغط على الأذونات

    قسم أذونات تطبيق Galaxy Note 9

  5. تعرض هذه القائمة الأذونات التي تم ترميز هذا التطبيق الحالي لها

    ومع ذلك ، فإن رؤية التصريح هنا لا يعني أنه قد مُنح حق الوصول إلى التصريح المذكور. سوف تحتاج إلى إلقاء نظرة على المفتاح لتحديد ما إذا كان التطبيق قد حصل على هذا الإذن أم لا.

    تم تبديل أذونات تطبيق Galaxy Note 9

  6. لرفض إذن التطبيق ، انقر فوق أحد المفاتيح الزرقاء
  7. سيتم سؤالك عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في رفض الموافقة على هذا التطبيق

    تم رفض إذن تطبيق Galaxy Note 9

  8. يمكنك أيضًا النقر فوق المفتاح الرمادي لمنح التطبيق حق الوصول إلى هذا الإذن

https://www.youtube.com/watch؟v=6aquE3lW6rU

تأكد من أنك على علم بما تفعله

أريد التأكد من فهمك لمدى أهمية هذه الأذونات وكيف يمكن أن تؤثر على التطبيق أو اللعبة التي تلعب بها حاليًا. بالتأكيد ، من المنطقي ألا يتمكن تطبيق المصباح اليدوي من الوصول إلى موقعك ، ولكن ماذا لو كان مزودًا بـ SoS؟

بالنظر إلى طريقة عمل النظام القديم ، رأيت عشرات أو اثنتين من الشكاوى حول تطبيق شرعي والطريقة التي يستخدم بها أذونات معينة لأسباب شائنة. في الواقع ، لم يفهم المجتمع تمامًا ما فعلته إحدى هذه القوى بالفعل.

ربما يكون هذا هو السبب الوحيد الذي دفع Google لتطبيق مطالبة “Deny Anyway” عند إزالة الإذن من تطبيق أو لعبة. ربما لم تكن تعلم أنه يخزن نسخًا احتياطية على جهازك ولهذا السبب يريد تطبيق معين الوصول إلى وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك.

على الأقل كن على دراية بالتغييرات التي أجريتها

لديك سيطرة كاملة على الأذونات التي يمكن لبعض التطبيقات الوصول إليها. في الفيديو والبرنامج التعليمي خطوة بخطوة أعلاه ، استخدمت Google كمثال لأنه يستخدم العديد من الأذونات. قد لا ترغب في أن يتمكن Google من الوصول إلى موقعك ، ولكنك بالكاد تعرف ما الذي يستخدمه من أجله.

يمكن أن يؤدي رفض الإذن بتحديد موقع تطبيقات Google (أو حتى خدمات Google Play) إلى تغيير طريقة عمل هاتفك الذكي تمامًا. قد تستخدم بعض التطبيقات بيانات الموقع من أي من التطبيقين لتعمل بشكل صحيح (مثل تطبيق تعقب التمارين).

لذلك ، إذا انتهى بك الأمر إلى الشعور بجنون العظمة ورفض الأذونات لبعض التطبيقات على Samsung Galaxy Note 9 ، فتذكر ما قمت بتغييره في حال لاحظت أن هاتفك الذكي بدأ في التصرف بطريقة غريبة وغير عادية.

[sc name=”GalaxyNote9″]

scroll to top